طريقة معرفة وجود كاميرا مراقبة مخفية في الغرف او اي مكان

طريقة معرفة وجود كاميرا مراقبة مخفية في الغرف او اي مكان




يبحث الكثير عن طريقة كشف و معرفة كاميرات المراقبة المخفية سواء في غرف الفنادق ، أو غرف محلات الملابس، أو الشوارع أو في أي مكان ، لذلك نقدم لكم أساليب كشف كاميرات المراقبة بإستخدام وسائل تقنية حديثة يمتلكها الجميع .

قد يعاني بعض الأشخاص من إنتهاك خصوصياتهم و مراقبة تصرفاتهم بدون معرفتهم بذلك الأمر ، و خاصة النساء حيث أنتشرت في الفترة الأخيرة شائعات حول وضع كاميرات مراقبة مخفية في غرف الفنادق و غرف تغيير الملابس في المحلات ، لذلك إذا كنت تريد حقا تجنب أن يتم إنتهاك خصوصيتك عن طريق التجسس عليك بكاميرات المراقبة فأنت في المكان الصحيح .

طريقة كشف كاميرات المراقبة عن طريق الهاتف :

إذا كنت في غرفة فندق أو اي غرفة و تريد التأكد من أن تلك الغرفة خالية من كاميرات المراقبة ، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :


  • قم بعمل مكالمة هاتفية طويلة ، و قم بالتجول في الغرفة .
  •  وضع الهاتف علي مسافة قريبة من المناطق التي من المحتمل أن تحتوي علي كاميرات مراقبة .
  • عندما يصدر الهاتف أصوات إهتزاز أو تشويش ، أو إنقطاع المكالمة الهاتفية أعلم جيدا أن هناك كاميرا مراقبة في هذا المكان ، و يصدر الهاتف الأصوات بسبب المجال الكهرومغناطيسي .
  • عند إكتشافك لكاميرا مراقبة مخبأة ، قم بالتوجه إلي السلطات المعنية و تبليغهم بذلك علي الفور .


حيلة لمعرفة أماكن وجود كاميرات المراقبة :

يوجد حيلة أخري يمكن إستخدامها لكشف كاميرات المراقبة في غرف الفنادق و الحمامات و غرف تبديل الملابس ، حيث يمكنك إجراء تلك الحيلة عن طريق إتباع الخطوات التالية :

بعد الدخول إلي الغرفة مباشرة قم بإغلاق الإضاءة ، حتي تصبح الغرفة بالكامل مظلمة .
 بعد ذلك قم بجلب كشاف ، أو يمكنك إستخدام ضوء مصباح الهاتف .
الآن قم بتمرير الضوء في جميع أرجاء الغرفة ، و خاصة في الأماكن التي من المحتمل وجود كاميرات مراقبة فيها مثل الجدران و السقف و الزاوية .
 و إذا كانت توجد كاميرا مراقبة سيتم إكتشافها علي الفور ، لأن الضوء سيقع علي عدسة الكاميرا ، مما يؤدي إلي إنعكاسه ، و سيظهر كضوء مصباح ريموت التلفاز .

أحدث أقدم