شراكة جديدة بين واتس آب وجوجل لدعم المستخدمين

شراكة جديدة بين واتس آب وجوجل لدعم المستخدمين




قام تطبيق واتس آب بالإعلان عن شراكة مع جوجل، والتى تضمن عدم الاحتفاظ بنسخ احتياطية من تطبيق المراسلة على مساحة تخزين البيانات على Google Drive، وستدخل هذه الشراكة حيز التنفيذ فى 12 نوفمبر.
وبعد ذلك سيتمكن مستخدمو واتس آب من الاحتفاظ بنسخ احتياطية من دردشاتهم وبياناتهم على حسابهم فى Drive دون تجاوز حصة السعة التخزينية المتاحة.
ووفقًا لتقرير صادر عن XD ADevelopers ، بدأت Google بالفعل إرسال رسائل بريد إلكترونى إلى مستخدميه الذين لديهم حسابات واتس آب الخاصة بهم مرتبطة بـ Google Drive للنسخ الاحتياطية، معلنا عن الاتفاقية الجديدة بين الشركتين.

كما ذكر واتس آب قد ذكر نفس الشيء فى صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة به فيما يتعلق بالنسخ الاحتياطى فى Google Drive.
ويوصى تطبيق المراسلة أيضًا بأن يقوم المستخدمون يدويًا بنسخ بياناتهم احتياطيًا قبل 12 نوفمبر 2018 لتجنب أى خسارة.

ويمكن للمستخدمين الاحتفاظ بنسخ احتياطية لبيانات WhatsApp يدويًا عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> الدردشة> الدردشة الاحتياطية والقيام بنسخة احتياطية من محادثاتهم، يُنصح باستخدام WiFi لجميع عمليات النسخ الاحتياطى للبيانات.



مميزات شراكة واتس آب مع جوجل درايف

1- استمتاع المستخدم بمساحة أكبر على مساحة التخزين السحابي الخاصة بحسابه على جوجل درايف.
2- مجانية نسخ النسخة الاحتياطية الخاصة بتطبيق واتس آب مهما بلغت حجم الملفات داخل النسخة دون شغل مساحة على جوجل درايف.
3- توفير المال للمستخدم ، وذلك من خلال توفيره شراء نسخة تخزينية إضافية على حسابه على جوجل درايف نتيجة لكبر حجم مساحة النسخة الاحتياطية للواتس آب والتي كانت تشغل حجم كبير على حسابه في جوجل درايف ، ومع هذه الميزة الجديدة سيتوفر لديه مساحة تخزينية أكبر ومجاناً حيث تبلغ مساحتها الكلية 15 جيجا بايت مجاناً على جوجل درايف.
4- إقبال مستخدمين أكثر لنسخ النسخة الاحتياطية لتطبيق الواتس آب الخاص بهم على جوجل درايف ، دون الخوف من شغل مساحة كبيرة على حساباتهم في جوجل درايف.
5- توفير الأمان عند نسخ النسخة الاحتياطية لتطبيق الواتس آب ، وإمكانية استردادها عند عمل فورمات للهاتف أو استخدام هاتف آخر لنفس حساب الواتس آب .
6- انتشار شعبية جوجل درايف لدى مستخدمي الواتس آب .
7- إكثار تداول الدردشات والملفات على تطبيق الواتس آب دون الخوف من شغل مساحة كبيرة على حساباتهم .
8- الوصول لعدد مستخدمين أكثر في كلا التطبيقين .
9- أمكانية التطوير الدائم داخل التطبيقين ، وذلك نتيجة لاستجابتهم لحل مشكلة كبيرة كانت تواجه أغلب المستخدمين لتطبيق واتس آب .
10-زيادة ثقة المستخدمين لتطبيق الواتس آب وتطبيق جوجل درايف ، وذلك لاهتمام الشركات بمتطلباتهم واحتياجاتهم .
11- إمكانية التعاون أكثر بين الشركتين واتس آب وجوجل مستقبلاً في حل كثير من المشكلات التي تواجه المستخدمين ،  لتكسب من خلالها رضا المستخدم عن التطبيق وترشيحه لمستخدمين أكثر عدداً.

أحدث أقدم