اهم الاشياء التي عليك معرفتها قبل شراء هاتف هاي كوبي

اهم الاشياء التي عليك معرفتها قبل شراء هاتف هاي كوبي




النهارده موضوعنا عن الهواتف الهاي كوبي ماذا تعرف عن الهاي كوبي الذي اصبح منتشرا بسرعة كبيرة في الفترة الاخيرة في الاسواق المصرية وعلي السوق الالكتروني بشكل كبير اصبحت تسمع هل رأيت الايفون الجديد الهاي كوبي او الجالاكسي الجديد هاي كوبي.

في هذا الموضوع لن اتخذ لك قرار هل تشتري الهاتف او الموبايل الكوبي او الهاي كوبي او التقليد او لا تشتري لانها تختلف من شخص لاخر. لكنني بكل بساطة سوف اعرض لك مميزات وعيوب هذه الاجهزة من خلال خبرتي التي ليست بقليلة في العمل بهذا المجل وهذا الموقع خير دليل لكي تخرج من هذه الصفحة بمعرفة تؤهلك اتخاذ القرار بنفسك  سوف اعرض عليك بكل صدق وامانة لا اهدف لكسب شيء ولكن بهدف انشاء موضوع جيد ومفيد ان شاء الله تعالي

ولكي لا نطيل سوف نبدأ بالمميزات العامة التي سوف تجعلك راغب في الشراء بكل تأكيد ولكن عليك قراءة العيوب بعدها ايضا

اولا المميزات :-

1- الميزة الاولي هي من يبحث عنها جميع الناس وهي السعر فالموبايل الهاي كوبي سعره رخيص جدا فمثلا الايفون 6 الهاي كوبي يعادل اقل من ربع ثمن الايفون 6 الاصلي.
2- غالبا ما يكون النظام الذي يعمل به الجهاز اندرويد ولا تخف من هذه النقطه فالاجهزة فعلا اندرويد وتدخل علي الماركت ويمكن تحميل البرامج بكل سهولة كما الجهاز الاصلي.
3 - الانترنت هي الميزة الثالثة فيمكنك استخادم انترنت سريع جدا وبنفس كفائة الجهاز الاصلي سواء باقة او واي فاي ولكن هذا في الهاي كوبي وليس الصيني الشعبي لذلك احذر من الصيني ابو 200 جنيه و 300 جنيه ولكي تتفادي ذلك عليك بتجربته قبل الشراء.
4 - اذا كنت من من يحبون المظاهر فأنت في الطريق لشراء الهاتف المناسب لك تماما الشكل وهو الاهم فالهاتف او الموبايل الهاي كوبي غالبنا ما يكون نفس شكل وحجم الجهاز الاصلي ويمكن تركيب جميع الاكسسوارات الاصلية من جراب وحامية للشاشة وسماعة وشاحن وبعض الاحيان البطارية ايضا فلا يمكن لاحد معرفة انه ليس اصلي اللا اذا دقق فيه جيدا.

ثانيا العيوب :-

كما قرأنا فالموبايل او الهاتف الهاي كوبي يتمتع بكل المميزات التي يتمناها شخص في الهاتف وهي الشكل والكفائة بسعر قليل او رخيص ولكن لا تتعجل يا عزيزي لان كل هذا يجب ان يكون له مقابل وفي المقابل ان كل هذه المميزات علي حساب الجودة واليك عيوب الهاي كوبي التي اتمني ان تكون كاملة ومستوفية ان شاء الله

1- اولا الجودة والخامة فهي ليست نفس الجودة وخامة الجهاز الاصلي فهي اقل بكثير وبالتالي فالعمر الافتراضي اقل ايضا 
2- البوردة الداخلية فهي ليست نفس بوردة الجهاز الاصلي ولا يمكن تركيب نفس فلاتات الشاشة والتاتش للجهاز الاصلي عليها لان الفلاتات مختلفة
3- البطارية في بعض الاجهزة تكون سيئة جدا لا تتعدي ساعات فيجب عليك تركيب بطارية اصلية اذا اقدمت علي شراء مثل هذه الاجهزة
4- عيوب الصناعه لانه ان كنت لا تعرف ان كل الهاي كوبي ليس له رقابة او وكيل معتمد لذلك فان نسبة كبيرة منها تكون بها عيوب صناعة لذلك يجب عليك تجربة السلعة جيدا قبل الشراء ودفع الفلوس
5- اذا قررت شراء الهاي كوبي لا تبحث عن الضمان لانه كما قلنا لا يوجد وكلاء ولا تصدق من يعطيك ضمان لانه لا يوجد واذا صدق فانه يكون ضمان شخصي وليس رسمي ببساطه انت وحظك قد تحصل علي جهاز جيد جدا او سيء جدا ولا يحق لك استرداد الاموال مره اخري لانها تباع مره واحده فقط.
6- الصيانه وقطع الغيار انت وحظك ايضا قد تجد قطع غيار او لا تجد فالافضل لا تضع امل كبير عليها.
7- نظام التشغيل والاندرويد غير قابل للتحديث.

وبذلك اكون انتهيت ارجو ان اكون قد افدت واستوفيت نسبة كبيرة من المعلومات التي تجعلك قادر علي اتخاذ قرار الشراء او لا  او اذا كان يناسبك هذا النوع من الاجهزة.

أحدث أقدم