جوجل ستقوم بتخفيض حجم تحديثات التطبيقات بنسبة 65% App Updates

جوجل ستقوم بتخفيض حجم تحديثات التطبيقات بنسبة 65% App Updates




من بين كافة كوابيس مستخدمي الهواتف الذكية، تأتي مشكلة مساحة التخزين ضمن المراتب الأولى – المنافسة على المركز الأول محتدمة مع مشاكل البطارية – فحتى مع توفر مساحات تخزين كبيرة على الهواتف الذكية، فإن ضرورة تحديث التطبيقات بشكلٍ مستمر تجعل المساحة المتوفرة تتآكل بشكلٍ مستمر.

في هذا السياق، أعلنت جوجل اليوم عن خبرٍ رائع يتعلق بتحسين حجم التحديثات الخاصة بالتطبيقات، بما سيساهم بتخفيض حجم التحديثات بنسبةٍ تتراوح بين 65-90% بالمقارنة مع الحجم الأصليّ للتطبيق.
قامت جوجل سابقًا هذا العام بطرح خوارزمية جديدة تم تسميها bsdiff Algorithm حيث ساهمت هذه الخوارزمية بتخفيض حجم التحديثات بنسبةٍ وسطية قدرها 47%. الآن، قامت جوجل بطرح تقنيةٍ جديدة اسمها File-by-File Patching، حيث تقول جوجل أن كل تحديث جديد مبني على هذه التقنية سيكون أصغر بحوالي 65% وببعض الحالات أصغر بنسبة 90%. كنتيجة لهذه الخطوة، تتوقع جوجل أن يتم توفير 6 بيتابايت من البيانات الخاصة بالتحديثات في كل يوم!
مبدأ عمل التقنية بسيط، حيث سيتم مقارنة أي تحديث جديد مع الأرشيف الخاص بالتطبيق على الهاتف الذكيّ، وذلك بعد أن يتم فك ضغط الملفات، ومن ثم سيتم تحديد التغييرات الجديدة بالمقارنة وتطبيقها على أرشيف ملفات التطبيق، وأخيرًا إعادة ضغطها. لفهم العملية بشكلٍ أبسط، يمكن تشبيه الأمر بإصدار نسخةٍ جديدة من كتابٍ ما. لنقل أن النسخة الجديدة ستتضمن فصولًا إضافية وتعديلًا على بعض المقاطع. بدلًا من إعادة الكتاب من جديد، يمكن ببساطة تعديل النصوص المطلوبة، وإضافة الفصول الجديدة، وبذلك يتم توفير وقت وجهد كبيرين.
بالنسبة للتحديثات المقبلة، فإن جوجل ستعمل على تبني التقنية الجديدة بشكلٍ كامل في تطبيقاتها، وهي تدعو كل المطورين أيضًا لاتباعها في تطبيقاتهم للحصول على أفضل تجربة استخدام. قامت جوجل أيضًا بنشر جدول مقارنة بسيط يوضح التأثير الذي ستحدثه التقنية الجديدة 

يمكنك قراءه الموضوع كامل من خلال المدونة الخاصه لمطوري أندرويد : اضغط هنا

أحدث أقدم